الكاتب: جوانا كورتيز هيرنانديز

تعبئة المجتمعات في العمل

يتمثل أحد الدروس الرئيسية المستفادة من السنوات الـ 14 الماضية في أن تحسين الأمن المالي للأفراد له علاقة بأكثر بكثير من اختياراتهم المالية الشخصية. في معظم الحالات ، يتعلق الأمر بحياتهم المدنية.

إليكم الأمر - يرتبط الأمن المالي ارتباطًا وثيقًا بالرياح السياسية والهياكل الاقتصادية التي تُبقي العديد من الأشخاص الذين نخدمهم في الظل وعلى هوامش المجتمع.

بالنسبة لبعض العملاء ، يتعلق الأمر أيضًا بالعوائق التي يواجهها المهاجرون في هذا البلد عند فتح حساب مصرفي أو طلب أجر عادل. بالنسبة للآخرين ، يتعلق الأمر بالطريقة التي يتم الحكم عليهم بها ومعاملتهم بناءً على مقدار المال الذي لديهم. على أساس يومي ، عبر جميع العملاء ، نرى أن الحقائق السياسية والروايات الثقافية تؤثر على حياتهم المالية بطرق حقيقية ويومية.

لا شيء يجعل هذا أكثر وضوحًا من استجابة الحكومة الفيدرالية لـ COVID-19. هناك الملايين من المهاجرين الذين يدفعون في نظام الضرائب الأمريكي ويساهمون في المجتمعات بطرق مفيدة. ومع ذلك ، تم استبعاد العديد منهم من قانون CARES. هذا مثال رئيسي على فشل الأنظمة السياسية الحالية غير العادلة في إدراك القيمة الجوهرية فينا جميعًا.

ترتكز البرامج والخدمات المباشرة لـ MAF على أعمال التعبئة التي نقودها. بصفتنا مؤمنين منذ زمن طويل بأن المجتمعات ذات الدخل المنخفض والمهاجرين هم خبراء في حياتهم الخاصة ومدافعون عنها ، فنحن نستمع إليهم.

إنهم محبطون من الخطاب الوطني الذي ينكر إنسانيتهم بشكل فعال ، ونظام العنصرية المؤسسية الذي يديم دورة الفقر ، وسياسات الهجرة الإقصائية التي تمنع وصول الناس إلى الخدمات والفرص الأساسية التي يستحقونها.

ما يتضح أكثر فأكثر كل يوم هو الحاجة الملحة للتغيير. والناس - الخبراء الحقيقيون - يجب أن يكونوا في مقدمتها ومركزها.

لهذا السبب نعيد إلزام أنفسنا بنهجنا المرتكز على المجتمع من خلال الإضافة المتعمدة التعبئة كمجموعة متنامية من العمل. من خلال القيام بذلك ، سنكرس المزيد من طاقتنا لتصميم أدوات وموارد وحملات قابلة للتنفيذ بشكل مدروس تضع الأشخاص في طليعة التغيير وتحشدهم لاتخاذ إجراءات مدنية.

في أزياء ماف الحقيقية ، ترشدنا قيمنا. نحن نبني على برامجنا وخدماتنا من خلال الحفاظ على المشاركة في صميم عملنا. نحن نسخر قوة المجتمعات من خلال رفع أصواتهم والتجارب الحية كقوة للتغيير. نحن نواصل أيضًا العمل بالتعاون مع دعاة آخرين في جميع أنحاء البلاد يشاركوننا أهدافنا المتمثلة في تمكين المجتمعات من خلال المشاركة المدنية.

ما نعرفه هو أن المجتمعات قوية. ما يجب أن يقولوه مهم والناس هم أفضل دعاة لأنفسهم.

نريد مساعدة الناس على التحدث بصوت عالٍ بشأن القضايا ذات الصلة بحياتهم من خلال تمكينهم من المشاركة على المستوى المدني. وقد بدأ عملنا بالفعل. في الأشهر القليلة الماضية ، قمنا بتصميم واختبار التكنولوجيا مساعدة المجتمعات ذات الدخل المنخفض والمهاجرين على المشاركة في التعداد. سنكشف قريبًا عن حملة Get Out The Vote (GOTV) للمساعدة في تسهيل محادثة مستمرة مع العملاء حول كيفية اتخاذ إجراءات بشأن القضايا الأكثر إلحاحًا في حياتهم.

إلى جانب المجتمعات ذات الدخل المنخفض والمهاجرين الذين نخدمهم ، تعيد MAF تخيل عالم نحتفي فيه بنقاط قوة الجميع ، وتعاملنا الأنظمة السياسية جميعًا بقدر متساوٍ من الاحترام والكرامة. عالم تتطابق فيه الروايات المهيمنة مع واقعنا ، ويمكننا جميعًا الوصول إلى إمكاناتنا الاقتصادية والمدنية الكاملة.

هناك الكثير من العمل في المستقبل لإنشاء نظام عادل يعترف بالقوة المتأصلة لجميع الناس ويرفعها ويمكّنها. ترقبوا المزيد حول مجموعة أعمالنا المتنامية و انضم إلينا حتى نتمكن معًا من تعبئة المجتمعات في جميع أنحاء البلاد نحو المشاركة المدنية.

تحديثات SB 455: CA Financial Empowerment Fund

ترعى MAF SB 455 ، المعروف أيضًا باسم صندوق التمكين المالي في كاليفورنيا ، والذي من شأنه إنشاء صندوق $4 مليون لدعم المنظمات غير الربحية التي تقدم تعليمًا ماليًا فعالًا وأدوات التمكين.

أقرت SB 455 بالإجماع كلا المجلسين التشريعيين في كاليفورنيا دون معارضة وحصلت على دعم على مستوى الولاية من رؤساء البلديات وائتلاف واسع من المنظمات غير الربحية. في الثاني من أكتوبر ، وقع حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم SB 455 ليصبح قانونًا! 

ترعى ماف SB 455: صندوق التمكين المالي في كاليفورنيا

يوجد في الولايات المتحدة مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية لمساعدة المستهلكين على بناء حياتهم المالية. بالإضافة إلى البنوك ، هناك صناعة كاملة للتخطيط المالي والمشورة لمساعدة المستهلكين في اتخاذ قرارات مالية سليمة.

لكن بالنسبة للأمريكيين ذوي الدخل المنخفض ، فإن الوصول إلى هذه المشورة والدعم - الخدمة التي يمكن أن تساعدهم في إدارة حياتهم المالية المعقدة - محدود ، في أحسن الأحوال.

في عام 2018 ، أنفقت الولايات المتحدة $670 مليونًا في برامج التثقيف المالي للمستهلكين ذوي الدخل المنخفض - وهو مبلغ يساوي ما يزيد قليلاً عن 1% من إجمالي إيرادات صناعة التخطيط والاستشارات المالية في ذلك العام ($57 مليار). توضح هذه الفجوة في الإنفاق مدى عدم كفاية دعمنا للمستهلكين المعرضين للخطر ماليًا والمهمشين والمحرومين من الخدمات المالية السائدة وصناعة المشورة.

إن الموارد اللازمة لتقديم دعم مالي عالي الجودة لهذه المجتمعات موجودة بالفعل. إنها مجرد مسألة إعادة توزيع الموارد الموجودة بطريقة أكثر فعالية.

في 2 أكتوبر ، وقع جوفينور جافين نيوسوم مجلس الشيوخ بيل 455 لإنشاء صندوق التمكين المالي في كاليفورنيا - صندوق بقيمة $4 مليون لدعم البنية التحتية على مستوى الولاية للمنظمات غير الربحية التي تقدم تعليمًا ماليًا فعالًا وأدوات التمكين التي تساعد المستهلكين على تحسين رفاهيتهم المالية.

مع مرور 455 SB ، تشارك ولاية كاليفورنيا الآن بنشاط في دعم التعليم المالي الفعال وأدوات التمكين. يرفع مشروع القانون المعايير الواضحة لكيفية تصميم هذه الجهود وتقديمها وجلب الأموال الحكومية لتؤثر في هذا العمل المهم.

Fالرفاه المالي ليس وجهة نهائية ، ولا هدفًا فرديًا يحتاج الأفراد للوصول إليه. بدلا من ذلك ، الرفاه المالي هو حالة مستمرة من الوجود. يتعلق الأمر بالقدرة على تلبية جميع احتياجاتنا والتزاماتنا المالية طوال حياتنا. وللقيام بذلك ، نحتاج إلى أدوات ومشورة فعالة في التعامل مع الأنظمة المالية المعقدة.   

حتى عندما نعتقد أن حياتنا المالية محددة ، يمكن أن يحدث شيء خارج عن سيطرتنا يهز ثقتنا ورفاهيتنا المالية. خذ على سبيل المثال الصحة المالية للعمال الفيدراليين الذين أجبروا على ترك وظائفهم خلال فترة إغلاق الحكومة التي استمرت 5 أسابيع ؛ 25% منها ذكرت أنها ذهبت إلى بنوك الطعام لوضع الطعام على الطاولة و 42% منها استدانت ديونًا جديدة من أجل تغطية نفقاتها اليومية. إن أطول إغلاق حكومي على الإطلاق يحمل هذه الحقيقة البسيطة: حتى أولئك الذين لديهم وظائف أكثر أمانًا على بعد أسابيع من أن يكونوا ضعفاء ماليًا.

SB 455 مهمة للغاية بالنسبة إلى MAF ولكنها لحظة أكبر في مجال التمكين المالي. سوف يسمح لنا مروره بوضع معايير عالية لـ كيفية تصميم وتقديم تعليم مالي فعال.

تقدم MAF ، مثل العديد من المنظمات غير الربحية ، منتجات وخدمات مالية فعالة تحدث فرقًا. في العقد الماضي ، تعلمنا أن إقران المنتجات الآمنة وبأسعار معقولة بالتعليم المالي يسمح للناس بتحقيق نتائج مبهرة في حياتهم المالية. عندما يتقدم العملاء إلى برنامج Lending Circles الخاص بنا ، فإنهم يحصلون على إمكانية الوصول إلى دورات التعليم المالي المجانية عبر الإنترنت ، ويشاهد 45% من عملاء القروض لأول مرة أكثر من الحد الأدنى من المتطلبات. يمكن لعملاء Lending Circles بعد ذلك تحسين درجاتهم الائتمانية بمتوسط 168 نقطة ، وسداد الديون عالية التكلفة بمقدار $1000 ، وسداد قروضهم بمعدل سداد 99.31TTP1T. العديد من عملائنا ، مثل بوني (اقرأ قصته هنا) ، قادرون على تطبيق المفاهيم التي تعلموها عبر الإنترنت - سواء كان الأمر يتعلق بالائتمان أو شراء المنزل - لبناء ائتمانهم وتوسيع وصولهم إلى عالم الخدمات المالية.

كقادة في مجالنا ، نحتاج إلى إجراء محادثة صادقة حول كيفية إشراك المجتمعات في التعليم والتمكين الماليين.

يجب تقديم المنتجات والخدمات المالية بشكل فعال من أجل إحداث تأثير تحولي إيجابي. وجدنا أن 91% من عملاء قرض MAF لأول مرة اختاروا التعرف على منتج لديهم بالفعل. هذا يدل على ذلك يتوق الناس لمعرفة المزيد عن المنتجات التي يستخدمونها وأن التعليم المالي هو عملية تعلم مدى الحياة. يريد الناس معرفة كيفية استخدام المنتجات المتاحة لهم حتى يتمكنوا من زيادة رفاهيتهم المالية ويمكننا دعم هذه الحاجة من خلال تقديم برامج التعليم المالي ذات الصلة. ستوفر SB 455 للمنظمات غير الربحية في طليعة إنشاء مسارات للتمكين المالي الفرصة لبناء قوة جماعية تؤدي إلى تغيير إيجابي في كيفية عمل أنظمتنا المالية.

كل شخص ، سواء تم تضمينه أو استبعاده من الأنظمة المالية السائدة ، لديه الكثير ليتعلمه عن المنتجات والخدمات المالية. لا شيء بديهي في التعامل مع الأنظمة المالية المعقدة. نحن بحاجة إلى التفكير في كيفية تقديم التعليم المالي بشكل فعال - بطريقة تحفز وترفع النمو المالي لجميع المجتمعات.

الرفاه المالي مهم لنا ولمجتمعاتنا. يعطي SB 455 الأولوية للصحة المالية للمستهلكين في كاليفورنيا.

نحن نرتقي بعملنا في مجال التمكين المالي مع التركيز على تغيير أكبر للأنظمة. يجب أن تكون العافية المالية حقيقة واقعة لجميع المجتمعات ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين غالبًا ما تتجاهلهم المؤسسات المالية الرئيسية ، و SB 455 هو نقطة انطلاق لتحقيق ذلك. نحن حريصون على رؤية التأثير الذي سيحدثه SB 455 على المعايير والتمويل على مستوى الولاية.

تأكد من متابعة MAF على وسائل التواصل الاجتماعي لمزيد من التحديثات! 

اتصال وسائل الإعلام:
جوانا كورتيز هيرنانديز ، ماف
(415) 373-6039
[email protected]

بيان رسمي للرسوم: عائق أمام الحراك التصاعدي لعائلات المهاجرين

قدمت MAF مؤخرًا البيان التالي ضد قاعدة public charge المقترحة. نود أن نشجعكم جميعًا على إسماع صوتكم أيضًا قبل إغلاق فترة التعليق العام في 10 ديسمبر. قام ائتلاف حماية عائلات المهاجرين بتصميم ملف بوابة التعليقات عبر الإنترنت لتسهيل عملية التعليق العام.

Mission Asset Fund (MAF) تعارض بشدة قاعدة العبء العام المقترحة بسبب الضرر الذي لا رجعة فيه الذي سيحدث على عائلات المهاجرين في جميع أنحاء الأمة. في أكثر من عشر سنوات ، دعمت ماف الآلاف من الأفراد والأسر والمهاجرين ذوي الدخل المنخفض الحصول على منتجات قروض آمنة وبأسعار معقولة. بينما يقع مقرنا في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا ، أدت برامجنا وخدماتنا غير الربحية إلى إحداث تأثير إيجابي في المجتمعات في جميع أنحاء أمريكا.

بصفتنا مقدم خدمة مباشر ، نشهد بالفعل الخوف من أن هذه القاعدة المقترحة تسبب في حياة عملائنا ؛ العديد من العائلات المهاجرة التي تستخدم برامج مثل CalFresh للمساعدة في الحفاظ على الطعام على المائدة. في منطقة الخليج وحدها ، التي تضم تسع مقاطعات مختلفة ، هناك أكثر من 440،400 من غير المواطنين في العائلات الذين يشاركون في برامج المزايا النقدية وغير النقدية التي يتم النظر فيها حاليًا في تحديد الرسوم العامة للقاعدة المقترحة. حقيقة الأمر هي أن هذه القاعدة المقترحة لن تؤثر على عائلات المهاجرين من ذوي الدخل المنخفض وحدها. إنها تسبب بالفعل مخاوف واسعة النطاق بين جميع المهاجرين - بما في ذلك أطفالهم من مواطني الولايات المتحدة.

يجب أن نضع كل جهودنا في تعظيم الفرص للجميع للازدهار في بلدنا ، بغض النظر عن هجرتهم أو وضعهم المالي. بدلاً من ذلك ، ستحدد هذه القاعدة المقترحة معايير قصيرة الجوانب عند اتخاذ قرارات الشحن العام. تدرك ماف أهمية الأمن المالي ونعلم أن تقرير الدخل والائتمان للفرد وحده لا يصور صورة واضحة عن وضعه المالي بالكامل. في الواقع ، في غضون 6 إلى 12 شهرًا من بدء برنامجنا ، فإن ما يقرب من خمس عملاء Lending Circles في MAF قادرون على الهروب من درجات الائتمان عالية المخاطر. يوضح هذا فقط أن هناك العديد من العوامل المختلفة التي تلعب دورًا في تحديد درجة الائتمان المنخفضة لشخص ما وأنه سيكون من غير العدل تضمينها كعامل لتحديد حالة الهجرة للفرد.  

تدرك ماف المرونة وسعة الحيلة التي أظهرها جميع المهاجرين في أمريكا للتغلب على الحواجز. هذه القاعدة المقترحة ليست فقط غير عادلة وغير عادلة ، ولكنها تخلق حواجز أمام التنقل الصعودي للعائلات المهاجرة. التغييرات المقترحة على المسؤول العام تنحرف عن الروح التأسيسية لأمريكا. المهاجرون هم وسيظلون دائمًا مهمين في نسيج مجتمعاتنا. بدلاً من احتضان واحترام الخلفيات المتنوعة لجميع المهاجرين ، فإن هذه القاعدة المقترحة هي امتداد للسياسات المعادية للهجرة على المستوى الفيدرالي والتي تكرس المزيد من الرواية الخاطئة للمهاجرين.  

مثل العديد من مقدمي الخدمات المباشرة غير الربحيين ، تريد MAF التأكد من أن وعد بلدنا يتحقق للجميع بغض النظر عن أصولهم أو وضعهم المالي. بصفتنا مدافعين منذ فترة طويلة ، لن ندعم أبدًا سياسة من هذا القبيل المزيد من الضرر للأسر المهاجرة الضعيفة في أمريكا. مع وضع رفاهية مجتمعاتنا ونجاح أمتنا في الاعتبار ، نحث وزارة الأمن الداخلي على سحب تغييراتها المقترحة على قاعدة public charge.

تضامنا مع،

Mission Asset Fund (ماف)

تهمة عامة: هجوم على جميع المهاجرين

قبل بضعة أسابيع ، أعلنت وزارة الأمن الداخلي (DHS) عن قاعدة مقترحة ستغير الطريقة التي تنظر بها الحكومة إلى المهاجرين الذين استخدموا أو من المحتمل أن يستخدموا المنافع العامة. ستفرض هذه القاعدة المقترحة معايير مشينة للتقييم ، مثل استخدام تقرير الائتمان للمهاجر والنتيجة لتحديد ما إذا كان من المحتمل أن تصبح "رسومًا عامة". لوضع هذا في المنظور الصحيح ، يمكن أن تعني درجة الائتمان البالغة 640 (درجة أقل من متوسط FICO) الفرق بين استلام البطاقة الخضراء وعدم تلقيها.

تصف القاعدة المقترحة القيم الأمريكية السامة التي تفشل في الاعتراف بمساهمات جميع المهاجرين واحترامها بغض النظر عن الوضع المالي.

إذا تم تنفيذ هذه القاعدة ، فإنها ستجعل من الصعب على: 1) المهاجرين الموجودين حاليًا خارج الولايات المتحدة ويسعون للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة ؛ أو 2) المهاجرون الموجودون بالفعل في الولايات المتحدة ويتقدمون للحصول على الإقامة الدائمة القانونية (أو حامل البطاقة الخضراء) من خلال أحد أفراد الأسرة أو صاحب العمل.

يكمن جوهر القانون المقترح في جهود الحكومة الفيدرالية لتوسيع قائمة برامج المساعدة العامة سيتم أخذ ذلك في الاعتبار عند تقييم أهلية المهاجرين لتأمين الوضع. لا تنظر سياسة الرسوم العامة الحالية إلا في المساعدة النقدية والرعاية المؤسسية طويلة الأجل التي تمولها الحكومة ، لكن القاعدة المقترحة ستوسعها لتشمل أيضًا برامج شبكة الأمان الاجتماعي الرئيسية التالية: برنامج المساعدة الغذائية التكميلية (SNAP) ، و Medicaid غير الطارئة ، و Medicare قسائم الإسكان الجزء د والقسم 8.

هذا هو تكتيك متعمد ولئيم تستخدمه الإدارة ل المزيد من الضرر لأسر المهاجرين الضعيفة في الولايات المتحدة.

بصرف النظر عن توسيع تعريف الرسوم العامة لتشمل برامج المساعدة العامة الإضافية ، فإن القاعدة المقترحة ستحدد أيضًا معايير قصيرة الجوانب لموظفي خدمات المواطنة والهجرة بالولايات المتحدة (USCIS) التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرارات الرسوم العامة.

في اللائحة المقترحة ، تحدد الحكومة الفيدرالية عتبة جديدة لدخل الأسرة تفضل بشكل كبير المهاجرين الذين لديهم دخل أسري يزيد عن 250٪ من مستوى الفقر الفيدرالي (والذي ، بالنسبة لأسرة مكونة من أربعة أفراد ، يزيد عن $62،000 سنويًا). ستلزم القاعدة المقترحة أيضًا المهاجرين بالكشف عن تاريخهم الائتماني والنتيجة كعامل مرجح لوضعهم المالي. إن توسعها في برامج المساعدة العامة إلى جانب اتساع نطاقها لعوامل ، مثل الوضع المالي ، من شأنه أن يعاقب الأسر المهاجرة من غير المواطنين على الافتقار إلى "الاكتفاء الذاتي" ، أو بعبارة أخرى ، لكونها منخفضة الدخل.

الرسالة الأساسية لعائلات المهاجرين هي الأكثر إثارة للقلق - اختر بين تلقي المساعدة العامة الهامة لصحتك ورفاهية عائلتك أو تأمين وضع الهجرة المستقبلي في الولايات المتحدة.

هذه معضلة قاسية وغير عادلة لفرضها على عائلات المهاجرين ذات الدخل المنخفض. لكن حقيقة الأمر هي أن هذه القاعدة المقترحة لن تؤثر على عائلات المهاجرين من ذوي الدخل المنخفض وحدها. إنها تسبب بالفعل مخاوف واسعة النطاق بين الكل المهاجرون - بما في ذلك أطفالهم من مواطني الولايات المتحدة.

بصفتها منظمة غير ربحية تدعم المهاجرين ، تدرك ماف أهمية الأمن المالي والوصول إلى منتجات قروض آمنة وبأسعار معقولة. نحن ندرك المرونة وسعة الحيلة التي أظهرها جميع المهاجرين في الولايات المتحدة للتغلب على الحواجز المالية. لا يقتصر الأمر على أن هذه القاعدة المقترحة غير عادلة وغير عادلة فحسب ، بل إنها تخلق حواجز أمام التنقل الصعودي للعائلات ذات الدخل المنخفض والمهاجرين. إنه مصمم لحرمان هذه العائلات من فرصة الازدهار.

في أكثر من عشر سنوات من دعم الآلاف من الأفراد والأسر والمهاجرين ذوي الدخل المنخفض لتأسيس ائتمانهم ، نعلم أن تقرير الدخل والائتمان للفرد وحده لا يصور صورة واضحة عن وضعهم المالي بالكامل.

ستشهد ماف ، مثل العديد من مقدمي الخدمات المباشرة غير الربحيين ، الضرر الذي ستحدثه وزارة الأمن الداخلي المتعلقة بالرسوم العامة على عائلات المهاجرين. هذه القاعدة المقترحة هي هجوم غير إنساني وعقابي من شأنه أن يدمر صحة ورفاهية العائلات المهاجرة الضعيفة في جميع أنحاء البلاد.

يوم الأربعاء الماضي ، نشرت وزارة الأمن الداخلي مؤخرًا قاعدتها المقترحة في السجل الفيدرالي ، وهو قانون يمثل بداية فترة 60 يومًا للتعليق العام والتي ستنتهي يوم الاثنين ، 10 ديسمبر. خلال فترة التعليق العام التي تبلغ 60 يومًا ، أصبحت إجراءاتنا ضد المسؤولية العامة مهمة أكثر من أي وقت مضى. 

المعركة لم تنته بعد وحان وقت العمل الآن!

ماف ملتزمة بالدفاع عن مجتمعاتنا المهاجرة ومعارضة هذه القاعدة القمعية المقترحة. سواء قررت استخدام صوتك أثناء فترة التعليقات العامة أو كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عنها عملنا لدعم المهاجرين؛ نحن نشجعكم جميعًا على الوقوف معنا كحلفاء في خدمة المعاملة العادلة والعادلة لجميع مجتمعات المهاجرين.

MISSION ASSET FUND هو منظمة 501C3

حقوق النشر © 2021 Mission Asset Fund. كل الحقوق محفوظة.

Arabic

Author: Joanna Cortez Hernandez

Mobilizing Communities Into Action

A key lesson from the past 14 years is that improving people’s financial security has to do with much more than their personal financial choices. In most cases, it has everything to do with their civic lives.

Here’s the thing — Financial security is intimately linked with the political winds and economic structures that keep many of the people we serve in the shadows and at the margins of society.

For some clients, it’s also about the barriers immigrants in this country face when opening a bank account or asking for fair pay. For others, it’s about the way they’re judged and treated based on the amount of money they have. On a day to day basis, across all clients, we see that political realities and cultural narratives impact their financial lives in real and everyday ways.

Nothing makes this more evident than the federal government’s response to COVID-19. There are millions of immigrants who pay into the U.S. tax system and contribute to communities in meaningful ways. Yet, many of them were shut out of the CARES Act. This is a prime example of how current unjust political systems fail to recognize the intrinsic value in us all.

MAF’s direct programs and services anchor the mobilization work that we’re leading. As long-time believers that low-income and immigrant communities are the experts in and advocates of their own lives, we’re listening to them.

They’re frustrated with a national discourse that actively denies their humanity, a system of institutional racism that perpetuates a cycle of poverty, and exclusionary immigration policies that block people’s access to essential services and opportunities that they deserve.

What’s become clear more and more every day is the urgent need for change. And people – the true experts – need to be at the front and center of it.

That’s why we’re re-committing ourselves to our community-centered approach by intentionally adding mobilization as a growing body of work. By doing so, we’ll dedicate more of our energy to thoughtfully design actionable tools, resources, and campaigns that place people at the forefront of change and mobilizes them to take civic action.

In true MAF fashion, our values guide us. We’re building on our programs and services by keeping engagement at the heart of our work. We’re harnessing the power of communities by uplifting their voices and lived experiences as a force for change. We’re also continuing to work in collaboration with other advocates across the country who share our goals of empowering communities through civic engagement.

What we know is that communities are powerful. What they have to say matters and people are their best self-advocates.

We want to help people get loud about the issues relevant to their lives by empowering them to become civically engaged. And our work has already begun. In the last few months, we’ve designed and tested technology to help low-income and immigrant communities participate in the census. Soon we’ll be unveiling a Get Out The Vote (GOTV) campaign to help facilitate an ongoing conversation with clients about how they can take action on the issues most pressing to their lives.

Alongside the low-income and immigrant communities we serve, MAF is re-imagining a world where we celebrate everyone’s strengths, and political systems treat us all with an equal amount of respect and dignity. A world where dominant narratives match our realities, and we can all reach our full economic and civic potential.

There’s a lot of work ahead to create an equitable system that recognizes, uplifts and empowers the inherent strength of all people. Stay tuned for more about our growing body of work and join us so that together we can mobilize communities across the country towards civic engagement.

SB 455 Updates: CA Financial Empowerment Fund

MAF is sponsoring SB 455, also known as the California Financial Empowerment Fund, which would create a $4 million fund to support nonprofits delivering effective financial education and empowerment tools.

SB 455 unanimously passed both California legislative chambers unopposed and gained statewide supprot from mayors and a broad coalition of nonprofit organizations. On October 2nd, Californian Governor Gavin Newsom signed SB 455 into law! 

[infogram id=”_/wrcRKsx4N8HkLDObA7ol” prefix=”Lpc” format=”interactive” title=”SB455 Timeline”]

MAF Sponsors SB 455: CA Financial Empowerment Fund

In the U.S. there is a wide array of financial products and services to help consumers build their financial lives. In addition to banks, there is a whole Financial Planning and Advice industry to assist consumers in making sound financial decisions.

But for low-income Americans, access to this advice and support — service that could help them manage their complicated financial lives — is limited, at best.

In 2018, the U.S. spent $670 million in financial education programs for low-income consumers — an amount equal to a little over 1% of the Financial Planning and Advice industry’s total revenue that year ($57 billion). This gap in spending illustrates just how inadequately we support consumers that are financially vulnerable, marginalized and underserved by mainstream financial institutions and the advice industry.

The resources to provide higher quality financial support to these communities do exist. It is just a matter of redistributing existing resources in a more effective way.

On October 2, Govenor Gavin Newsom signed Senate Bill 455 to create the California Financial Empowerment Fund — a $4 million fund to support a statewide infrastructure of nonprofits delivering effective financial education and empowerment tools that help consumers improve their financial well-being.

With the passage of SB 455, the State of California is now actively engaged in supporting effective financial education and empowerment tools. The bill elevates clear standards for how these efforts are designed and delivered and brings government money to bear in this important work.

Financial well-being is not a final destination, nor a singular goal that individuals need to reach. Rather, financial well-being is a continuous state of being. It is about being able to meet all of our financial needs and obligations throughout the course of our lives. And to do so, we require effective tools and advice in navigating complicated financial systems.   

Even when we think our financial lives are set, something out of our control can happen to shake our confidence and financial well-being. Take for example the financial health of federal workers who were forced from their jobs during the 5-week long government shutdown; 25% of which reported going to food banks to put food on the table and 42% of which took on new debt in order to meet their day-to-day expenses. The longest government shutdown ever laid bear this simple fact: even those with the most secure jobs are weeks away from being financially vulnerable.

SB 455 is momentous for MAF but it is an even bigger moment for the financial empowerment field. Its passage will allow us to set high standards of how to design and deliver effective financial education.

MAF, like many nonprofits, provide effective financial products and services that are making a difference. In the past decade, we’ve learned that pairing safe and affordable products with financial education allows people to achieve impressive outcomes in their financial lives. When clients apply to our Lending Circles program they gain access to free online financial education courses, and 45% of first-time loan clients watch more than the minimum requirement. Lending Circles clients are then able to improve their credit scores by an average of 168 points, pay down high-cost debt by $1,000, and repay their loans at a 99.3% repayment rate. Many of our clients, like Boni (read his story here), are able to apply the concepts they learn online — whether it’s about credit or homebuying — to build their credit and expand their access to the financial services world.

As leaders in our field, we need to have an honest conversation about how we engage communities around financial education and empowerment.

Financial products and services have to be delivered effectively in order to have a positive transformational impact. We found that 91% of first-time MAF loan clients opted to learn about a product they already had. This indicates that people are hungry to learn more about the products they’re using and that financial education is a process of lifelong learning. People want to know how to use the products available to them so they can increase their financial well-being and we can support that need by offering relevant financial education programs. SB 455 would provide nonprofits at the forefront of creating pathways to financial empowerment the opportunity to build a collective power that leads to a positive change in how our financial systems function.

Everyone, both those that are included and excluded from the financial mainstream systems, has much to learn about financial products and services. Nothing about navigating complicated financial systems is intuitive. We need to think about how to deliver financial education effectively — in a way that motivates and uplifts the financial growth of all communities.

Financial well-being matters, for us and our communities. SB 455 prioritizes the financial health of consumers in California.

We are uplifting our work in the financial empowerment field with an eye toward bigger systems change. Financial wellness should be a reality for all communities, particularly for those often ignored by mainstream financial institutions, and SB 455 is a stepping stone to make it happen. We are eager to see the impact that SB 455 will have on state-wide standards and funding.

Be sure to follow MAF on social media for more updates! 

Media Contact:
Joanna Cortez Hernandez, MAF
(415) 373-6039
[email protected]

Public Charge Statement Release: A Barrier to Upward Mobility for Immigrant Families

MAF recently submitted the below statement against the proposed public charge rule. We would like to encourage you all to also make your voice heard before the public comment period closes on December 10th. The Protecting Immigrant Families Coalition has designed an online comment portal to make the public comment process easier.

Mission Asset Fund (MAF) strongly opposes the proposed public charge rule because of the irreversible harm that it will have on immigrant families all across the nation. In over ten years, MAF has supported thousands of low-income individuals, families, and immigrants gain access to safe and affordable loan products. While we are based in San Francisco, CA our nonprofit’s programs and services have led positive impact in communities all across America.

As a direct service provider, we are already witnessing the fear that this proposed rule is causing in the lives of our clients; many whom are immigrant families that use programs like CalFresh to help keep food on the table. In the Bay Area alone, which includes nine different counties, there are more than 440,400 noncitizens in families who participate in cash and noncash benefit programs currently being considered in the proposed rule’s public charge determination. The fact of the matter is, this proposed rule will not affect low-income immigrant families alone. It is already causing widespread fear amongst all immigrants–including their US Citizen children.

We should be putting all of our efforts into maximizing the opportunity for all to thrive in our country, regardless of their immigration or financial status. Instead, this proposed rule would set forth short-sided standards when making public charge determinations. MAF understands the importance of financial security and we know that an individual’s income and credit report alone doesn’t depict a clear picture of their entire financial situation. In fact, within 6 to 12 months of starting our program, nearly one-fifth of MAF’s Lending Circles clients are able to escape subprime credit scores. This only goes to show that there are many different factors that play a role in determining someone’s low credit score and that it would be unfair to include it as a factor for deciding an individual’s immigration status.  

MAF recognizes the resilience and resourcefulness displayed by all immigrants in America to overcome barriers. Not only is this proposed rule heartless and unjust, but it creates barriers to upward mobility for immigrant families. The proposed changes to public charge deviate from the founding spirit of America. Immigrants are and will always continue to be important in the fabric of our communities. Instead of embracing and respecting the diverse backgrounds of all immigrants, this proposed rule is an extension of anti-immigrant policies at the federal level that further perpetuates a false narrative of immigrants.  

Like many other nonprofit direct service providers, MAF wants to ensure that the promise of our country is made true for everyone regardless of their origins or financial status. As long-standing advocates, we will never support a policy that further harms vulnerable immigrant families in America. With the well-being of our communities and the success of our nation in mind, we urge the Department of Homeland Security to withdraw its proposed changes to the public charge rule.

In solidarity,

Mission Asset Fund (MAF)

Public Charge: An Attack on All Immigrants

A few weeks ago the Department of Homeland Security (DHS) announced a proposed rule that will change how the government looks at immigrants who have used or are likely to use public benefits. This proposed rule would enforce outrageous standards for evaluation, like using an immigrant’s credit report and score to determine whether they are or are likely to become a “public charge.” To put this into perspective, a credit score of 640 (a below average FICO score) could mean the difference between receiving and not receiving a green card.

The proposed rule characterizes toxic America values that fail to acknowledge and respect the contributions of all immigrants regardless of financial status.

If implemented, the rule will make it difficult for: 1) immigrants who are currently outside of and seeking permission into the United States to receive a visa; or 2) immigrants who are already in the United States and are applying to become a legal permanent resident (or green card holder) through a family member or their employer.

At the core of the proposed rule is the federal government’s effort to expand the list of public assistance programs that will be considered when evaluating an immigrants’ eligibility to secure status. The current public charge policy only considers cash assistance and government-funded long-term institutional care but the proposed rule would expand it to also include the following key social safety net programs: Supplemental Nutrition Assistance Program (SNAP), non-emergency Medicaid, Medicare Part D, and Section 8 housing vouchers.

This is a deliberate, mean-spirited tactic employed by the administration to further harm vulnerable immigrant families in the United States.

Aside from expanding the definition of public charge to include additional public assistance programs, the proposed rule would also set forth short-sided standards for US Citizenship and Immigration Services (USCIS) officers to consider when making public charge determinations.

In the proposed rule, the federal government outlines a new household income threshold that highly favors immigrants with a household income over 250 percent of the Federal Poverty Level (which, for a family of four, is more than $62,000 annually). The proposed rule would also mandate immigrants to disclose their credit history and score as a weighted factor of their financial status. Its expansion of public assistance programs along with its increased breadth of scope for factors, like financial status, would penalize non-citizen immigrant families for a lack of “self-sufficiency”, or in other words, for being low-income.

The underlying message to immigrant families is what’s most worrisome — choose between receiving critical public assistance for the health and well-being of you and your family or secure your future immigration status in the United States.

This is a cruel and unjust dilemma to impose on low-income immigrant families. But the fact of the matter is, this proposed rule will not affect low-income immigrant families alone. It is already causing widespread fear amongst all immigrants–including their US Citizen children.

As a nonprofit that supports immigrants, MAF understands the importance of financial security and access to safe and affordable loan products. We recognize the resilience and resourcefulness displayed by all immigrants in the United States to overcome financial barriers. Not only is this proposed rule heartless and unjust, but it creates barriers to upward mobility for low-income and immigrant families. It is designed to deny these families a chance to thrive.

In over ten years of supporting thousands of low-income individuals, families, and immigrants to establish their credit, we know that an individual’s income and credit report alone doesn’t depict a clear picture of their entire financial situation.

MAF, like many other nonprofit direct service providers, will witness the harm DHS’ proposed rule related to public charge will cause on immigrant families. This proposed rule is an inhumane and punitive attack that will destroy the health and well-being of vulnerable immigrant families across the nation.

Last Wednesday, DHS recently published its proposed rule in the Federal Register, an act that marks the commencement of a 60-day public comment period that will close on Monday, December 10th. It is during this 60-day public comment period that our action against public charge matters more than ever. 

The fight is far from over and the time to act is now!

MAF is committed to advocating for our immigrant communities and opposing this repressive proposed rule. Whether you decide to use your voice during the public comments period or you’re interested to learn more about our work to support immigrants; we encourage you all to stand with us as allies in service to the fair and just treatment of all immigrant communities.

MISSION ASSET FUND IS A 501C3 ORGANIZATION

TERMS OF USE   |   PRIVACY   |   CONTACT

Copyright © 2020 Mission Asset Fund. All Rights Reserved.

English