تخطي إلى المحتوى الرئيسي

كافيسيتو كون ماف
الحلقة 4

نفس العاصفة ، قوارب مختلفة

يوليو 2022

الحلقة 4

في كل خطوة على الطريق ، ظهر شركاء موثوق بهم جنبًا إلى جنب مع MAF لدعم الطلاب والعاملين والعائلات المهاجرة التي تم استبعادها من الإغاثة الفيدرالية أثناء الوباء. سمحت لنا شراكتهم بالوصول إلى المزيد من الأشخاص بالمساعدات النقدية الهامة ، مما يجعل الناس يشعرون بأنهم مرئيون ومسموعون. 

في هذه الحلقة، اليكس التمان يجلس مع أحد هؤلاء الشركاء ، أبريل يي ، كبير مسؤولي البرامج في مؤسسة مستقبل الكلية. كشركة رائدة في مجال التعليم العالي ، دخلت College Futures Foundation في شراكة مع MAF وآخرين لإطلاق صندوق دعم الطوارئ لطلاب كلية كاليفورنيا. أليكس وأبريل حصة أفكار في كيفية تأثير الوباء على طلاب الجامعات ومناقشة الدروس المستفادة من تعاوننا لتقديم منح نقدية $500 لطلاب جامعات كاليفورنيا ذوي الدخل المنخفض.

تم تحرير المحادثة التالية من أجل الطول والوضوح.

روسيو: مرحبًا بكم في Cafecito con MAF. بودكاست حول الظهور ، والقيام بالمزيد ، وتحسين الأداء للناس. نحن في مهمة لمساعدة الناس ليكونوا مرئيين ونشطين وناجحين في حياتهم المالية. انضم إلينا!

أليكس: مرحباً جميعاً! اسمي Alex Altman وأنا مدير الأعمال الخيرية في MAF ، ومضيف البودكاست الخاص بك في حلقة اليوم. في وقت سابق من هذا الموسم ، شاركنا معك قصصًا قد تتعارض مع ما تسمعه في الأخبار السائدة. بدلاً من الحديث عن أداء البلد بشكل جيد حيث تسدد الأسر الديون وتجمع المدخرات ، فإننا نروي قصة أخرى ، قصة أولئك الذين تركوا مرحلة الإغاثة من الأزمة.

ديانا: لدي أبناء وبنات وشباب فقدوا نظام الدعم هذا. لأنه كشخص بالغ ، تعرف كيف "بالغ". لكن عندما تنتقل من مراهق إلى شاب ، فإنهم يحتاجون إلى هذا الدعم هناك. وأشعر أنه إذا كانت هناك منظمة مثلكم يا رفاق ، تركز على الأطفال الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية ، فهذا هو الوقت الذي تضيعون فيه نوعًا ما.

الشراكة معًا في الأيام الأولى للوباء

أليكس: يذهب العديد من طلاب الجامعات ، ولا سيما الجيل الأول من المهاجرين من ذوي الدخل المنخفض ، إلى الكلية كوسيلة لكسر حلقة الفقر ، ليس فقط لأنفسهم ولكن لعائلاتهم أيضًا. ولكن كما أظهر جائحة COVID-19 ، فإن هذا المسار ليس دائمًا بهذه السهولة ، خاصةً عندما يتم استبعادك بشكل منهجي من الموارد الحيوية. 

انضم إليّ اليوم للحديث أكثر عن تجربة طلاب التعليم العالي خلال COVID-19 هو April Yee ، من مؤسسة مستقبل الكلية. مرحبًا أبريل ، أهلا بك!

أبريل: شكرًا. مرحبا اليكس! تسرني رؤيتك.

أليكس: لذلك فقط للبدء ، ربما لتعيين المستوى ، عملت MAF و College Futures معًا لمدة عامين تقريبًا حتى الآن ، منذ أن بدأ الوباء. هل يمكنك تقديم بعض السياق لهذه الشراكة؟

أبريل: بالتأكيد. أنت تعرف متى بدأ COVID ، والذي أعتقد أنه يبدو وكأنه حقبة مختلفة الآن ، شعرت أن هذه الأزمة قصيرة المدى كانت تظهر. كانت مونيكا لوزانو ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة College Futures Foundation ، بالتنسيق مع مجلس الإدارة ، مهتمة حقًا بما يمكننا القيام به على الفور. كيف يمكن أن نساعد؟

وبعد إجراء بعض المحادثات مع الناس على مستوى الولاية ، كان القرار الذي تم التوصل إليه هو أن العمل الخيري يمكن أن يوفر بعض الدعم على المدى القصير للطلاب. كان الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تحصل الولاية على بطها على التوالي ، الحكومة الفيدرالية - كل ذلك - لكن يمكننا تقديم بعض من تلك المساعدة الفورية قصيرة الأجل للطلاب.

ولذا فقد تواصلت مع José ، المؤسس والرئيس التنفيذي الخاص بك ، نظرًا لشراكتهما السابقة حول الطلاب غير المسجلين وسألت عما إذا كانت هناك فرصة للشراكة نظرًا لخبرة MAF في تقديم الدعم للأشخاص في المجتمع. وهذا هو المكان الذي نحن فيه بدأوا العمل معًا.

أليكس: أتذكر عندما سمعنا لأول مرة من مونيكا. أعني أنه كان في مارس ، أليس كذلك؟ لقد دخلنا للتو في الإغلاق ولم يكن لديك نوع من الإحساس بما سيحدث. كنا نعلم أن الأمور ستتحول ، كان علينا نوعًا ما - لطلاب الجامعات ، وللعاملين ، وللجميع - كانت الحياة ستتغير ، وكانت الحياة تتغير بين عشية وضحاها. 

وهكذا ، كيف يمكننا - كما قلت - بينما ننتظر الحكومة ، بينما نرى ما يحدث ، كيف يمكننا التحرك بسرعة لمعالجة بعض الفجوات التي تظهر؟

أبريل: الناس سجلوا للتو بسرعة كبيرة. أعتقد أنها شهادة على دور College Futures في هذا المجال والتزامنا الطويل الأمد تجاه الطلاب في كاليفورنيا. لكن الكثير من شركائنا الممولين كانوا كذلك - رائعون ، هذا شيء لا يتعين علينا تنسيقه واكتشافه! كانوا قلقين بشأن ذلك ، كانوا قلقين أيضًا. 

وكان من الرائع حقًا أن تكون قادرًا على تجميع هذه الموارد ، وتبسيط ما لا يعتبر عادةً عملية سهلة في العمل الخيري. لن نطلب أنواعًا مختلفة من العمليات ولذا كان ذلك ملهمًا لمعرفة كيف يمكننا جميعًا أن نكون ذكيين ، ونتصرف بسرعة ، وننجزها. 

الحاجة الهائلة

أليكس: لذا اسمحوا لي أن أعود بنا. لذلك لدينا في نهاية المطاف عبر هذه الشراكة ، ما يزيد قليلاً عن $3 مليون لتقديم المنح. وسنقدم مساعدة نقدية $500 - بدون قيود ، حتى يتمكن الطلاب من استخدامها كما يحتاجون لأن جزءًا منها هو أننا نعلم أن الطلاب سيواجهون تحديات مختلفة. 

ثم أطلقنا الصندوق. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن College Futures قامت بعمل مذهل للتواصل عبر الأنظمة ، فقد كان لدينا 66000 طالب تقدموا بطلبات في أول 24 ساعة. أين تذهب من هناك؟

أبريل: أعني أن هذا لا يزال يجعل قلبي يؤلمني الآن لسماعه. إنه مذهل - ويخبرك فقط بعمق الحاجة. والآن بعد مسافة ما بين تلك اللحظة وهنا نتحدث عن ... لماذا ... كيف نصل إلى الطلاب؟ لدينا كل هذه الموارد للطلاب ، توفرها الدولة -. ولماذا لا يأخذونها؟ 

هناك شيء ما يتعلق باللا قيود المرفقة والواجهة الجميلة والطريقة التي تطرح بها الأسئلة. وبصراحة ، أعتقد أن أحد المكونات الضخمة كان الطريقة التي يتم بها نقل هذه المعلومات من خلال العلاقات الموثوقة ، سواء كانت من المنظمات غير الربحية أو القطاعات ، ولكن الحصول على هذا النوع من الاستجابة في الساعات الأربع والعشرين الأولى يعد ناجحًا من بعض النواحي ، ولكن من نواحٍ أخرى ، كان ذلك مفجعًا. 

كيف غيّر كوفيد -19 واقع الطلاب

أليكس: نعم ، أشعر بذلك تمامًا. ربما يمكننا قضاء بضع دقائق فقط في الحديث عن كيفية تأثير الوباء على الطلاب وكيف غيّر واقعهم. هل يمكنك مشاركة القليل عما سمعته من الطلاب أو ما تعلمته حول كيفية تجاوزهم للوباء؟ 

أبريل: لا توجد طريقة للتقليل أو المبالغة في تقدير مدى التغيير الذي أحدثه هذا في حياتهم. قد يكون لدى البعض أجهزة كمبيوتر محمولة وشبكة WiFi قوية أو لا. لقد سمعنا الكثير من القصص حول كيف كان الطلاب يحاولون الاستمرار في دوراتهم على هواتفهم وهواتفهم الذكية - هذه هي طريقتهم الأساسية. أو الذهاب إلى الحرم الجامعي أو المكتبات العامة أو مواقف السيارات لمحاولة الاستفادة من شبكة WiFi لإنهاء الواجبات المنزلية. لقد تأثر - كان هذا نوعًا ما في الفصل الدراسي الأول وأعتقد أنه بمرور الوقت ، شهدنا انخفاضًا في التسجيل والناس يقررون ما إذا كانوا سيأخذون فصلًا دراسيًا أو إجازة لمدة عام. أو لمجرد عدم التقديم في المقام الأول إذا كانوا قادمين من المدرسة الثانوية. هذا حصل. عندما يكونون قادرين على تسجيل الدخول ، فإن فكرة التواصل مع أعضاء هيئة التدريس وزملائهم عبر الإنترنت قد غيرت تجربة التعلم تمامًا. الفكرة الكاملة لوجود الكاميرا الخاصة بك وماذا يعني ذلك. والقدرة على إجراء محادثات جانبية أو مواعدة أو مغازلة أو تكوين صداقات. 

أليكس: أركان التجربة الجامعية!

أبريل: نعم! هل تريد الذهاب لتناول القهوة؟ أو فاتني تلك الملاحظة! أو لم أكن في الفصل أمس. تفقد الكثير من ذلك في الفضاء الافتراضي. ولذلك سمعنا من الطلاب أن الأمر كان صعبًا حقًا ، بكل الطرق الممكنة - حقًا ، صعب حقًا.

أليكس: أنت تعلم أننا تحدثنا إلى تارين. قالت إنه بعد إغلاق الفصول الدراسية ، كانت تأخذ توأمها إلى الحضانة في الحرم الجامعي. كانوا يحصلون على وجبات الطعام في الحرم الجامعي. وهكذا مع تحول الفصول الدراسية عن بُعد ، فهي لا تحاول الآن فقط اكتشاف الفصول عن بُعد ، ولكن ماذا تفعل برعاية الأطفال؟ كيف يمكنك أن تصبح الآن والدًا متفرغًا بالإضافة إلى حضور الدروس؟ 

لذلك هناك الكثير من تلك الفروق الدقيقة والأبعاد. وأعتقد أن هذا ما أثارته الأزمة حقًا - هو أنه لم يختبر الجميع العامين الماضيين بنفس الطريقة.

أبريل: هذا صحيح. سمعت أشخاصًا يقولون ، "كلنا نتحمل نفس العاصفة ولكننا في قوارب مختلفة جدًا." عندما نفكر في من يمكن للباحثين الاتصال به أو بمن تحضره الكليات لمجموعات التركيز. الطلاب الذين لديهم الوقت لذلك أو الذين لديهم علاقات ليتم دعوتهم غالبًا ليسوا الطلاب الأكثر احتياجًا لأن هؤلاء الطلاب يكافحون لاصطحاب أطفالهم من رعاية الأطفال أو إلى وظيفتهم التالية. 

أحد أكبر العناوين هو أن الطلاب مندمجون في العائلات - سواء كانوا أرباب أسر أو بالغين يساعدون والديهم - فهم مندمجون في العائلات. هذه الفكرة عن الطلاب الفرديين - غالبًا ما تفكر المؤسسات في FTE - هذا هو التسجيل بدوام كامل عندما يحسبون أعدادهم - هذا ليس ما نتحدث عنه. نحن لا نتحدث عن FTEs ، ولا نتحدث حتى عن الطلاب ، أعتقد أننا نتحدث عن البشر والعائلات - الناس. البيانات التي جمعتها من خلال الاستطلاعات وهذه التجربة بأكملها فقط ، أعتقد أن هذه واحدة من أكبر النتائج: مدى ترابط الطلاب مع عائلاتهم. 

إطار العدالة المالية

أليكس: نعم ، بالتأكيد ، وكان هذا تركيزًا كبيرًا خلال جهود الإغاثة هذه: الطلاب الذين وصلنا إليهم والاستطلاع الذي جمعنا الردود عليه ليس مسحًا تمثيليًا لجميع الطلاب في جميع أنحاء الولاية. حق؟ كما قلت ، باستخدام هذا إطار العدالة المالية، ركزنا على الطلاب الذين واجهوا حواجز نظامية ، والذين تم تبنيهم من DACA ، والذين هم من الشباب بالتبني ، والذين ليس لديهم بالضرورة نفس نظام الدعم الذي يتمتع به الطلاب الآخرون ، والذين فقدوا الدخل والوظائف والذين واجهوا ضغوطًا - إما هم أنفسهم أصيبوا بمرض COVID أو كانوا يدعمون أفراد الأسرة ، كما تحدثنا للتو مع Taryn.

أنت تعرف أن أحد الأشياء التي برزت بشكل حاد هو أن الطلاب الذين لديهم معالون يتنقلون في هذا الانتقال كانوا كذلك أكثر عرضة للإبلاغ أنهم واجهوا صعوبة في الوصول إلى المساحة أو التكنولوجيا التي يحتاجونها. كان لديهم المزيد من المشاكل في تغطية الاحتياجات الأساسية وكان من المحتمل أن يتأخروا في دفع الإيجار بمقدار الضعف. كانوا أكثر عرضة بثلاث مرات لاستخدام قرض يوم الدفع لتغطية الاحتياجات. لأن احتياجاتهم بدت مختلفة تمامًا عن - كما تعلم - ملف تعريف الطالب التقليدي الذي نتحدث عنه. 

الدروس المستفادة من هذه الشراكة

أبريل: سبب آخر يجعلني ممتنًا وفخورًا جدًا لهذه الشراكة هو أن خبرتك ورؤيتك في فهم الحياة المالية للأفراد هي إضافة ضخمة إلى الإطار التعليمي الأعلى حول الشؤون المالية. 

عدستنا عادة ، في هذا القطاع لها علاقة بـ: "هل أنت من ذوي الدخل المنخفض؟" - أقوم بعمل اقتباسات جوية في الوقت الحالي - على النحو المحدد من قِبل المؤهل للحصول على منح Pell. هذا هو المقياس. 

لكن التفكير في الدخل ، والتفكير في الأصول ، والتفكير في المعالين ، والتفكير في الساعات الضائعة إذا كنت تعمل كل ساعة. لقد قدمت للتو الكثير من الفوارق الدقيقة لفهمي لما نعنيه عندما نفكر في المساواة من حيث صلتها بالفقر والاستقرار المالي ، والثقة المالية - كان هذا موضوعًا تحدثنا عنه كثيرًا على مدار السنوات القليلة الماضية. 

أنا ممتن حقًا للتعلم. أعتقد أن هناك الكثير لمواصلة استكشافه. لكن لا يتعلق الأمر بالكيفية التي تفكر بها مؤسسات التعليم العالي عادةً في احتياجات الطلاب ، أو التفكير فيها كآباء أو أطفال بالغين يدعمون أفرادًا آخرين من عائلاتهم.

أليكس: أريد أن أعيدنا إلى التفكير. لذا ، بينما تحدث هذه التحولات ، حيث تعاونت College Futures و MAF في هذا العمل على مدار العامين الماضيين ، ماذا تعلمنا؟ على وجه الخصوص عندما نفكر في منح الناس نقودًا ، ومنح الطلاب نقودًا لتغطية كل ما يحتاجون إليه ، والاعتراف - مرة أخرى بالثقة في الطلاب - أنهم يعرفون ما يحتاجون إليه بشكل أفضل ويدركون أنه سيكون معقدًا وسيختلف بناءً على موقف كل طالب . ما الذي أخذته من صندوق المساعدة النقدية الطارئة الذي تعاونا فيه؟

أبريل: أنت تعلم أنني كنت أفكر في هذا - لأن هذا هو عملي. أعتقد أننا موجودون بالفعل في هذا الفضاء حيث نحاول الخروج من الطبقة العليا لكوننا هذه الجزيرة - كجزء من مساحة النخبة هذه في مجتمعنا الاجتماعي - في مجتمعنا ، هذا بمفرده. وخاصة مع التعليم العالي العام - هذا ما أركز عليه - كيف نفكر في التعليم العالي باعتباره جزءًا من نسيج المجتمع؟ كجزء من اتصال بوكالات الدولة الأخرى أو الوكالات العامة الموجودة هنا لدعم الدولة ، شعب الدولة. هذا نوع من الخلفية لما كنت أفكر فيه فيما يتعلق بربط التعليم العالي بـ K-12 ، ولكن ليس فقط K-12 ، و CalFresh ، وأنواع أخرى من الكيانات العامة في الولاية. 

جعلني ذلك أبدأ في التفكير في شراكتنا ، ومقدار ما يمكن تعلمه خارج التعليم العالي. شراكتنا هي مثال ممتاز لمفهوم المساعدة المالية والتفكير في الفقر والثروة على أنهما يتم تعريفهما على أنهما مؤهلان لـ Pell / Pell. وقد وفرت رؤيتك وخبراتك هذا الفهم الأكثر شمولاً والأكثر دقة للحياة المالية للطلاب. 

وهذا هو نوع الشراكات التي أعتقد أننا بحاجة حقًا إلى الاستمرار في بنائها من أجل نظام التعليم العالي للعمل بشكل أفضل للطلاب. لا يمكن أن يكون لدينا مؤسسات في فقاعتهم ، في محاولة للعمل مع الطلاب ، ولكن في الواقع نعمل مع شراكات مجتمعية لفهم كيفية تلبية احتياجات المجتمع بطرق لا تستطيع المؤسسات القيام بها من تلقاء نفسها بالضرورة. 

التضحيات والاستراتيجيات التي قاموا بها كانت الوجبات الجاهزة الأخرى. كان التأطير حول كلاهما مهمًا بالنسبة لي. في كثير من الأحيان ، نتحدث عن السكان الذين خدمهم هذا الصندوق وكانوا يعتبرون الأكثر احتياجًا. ومع ذلك ، فإنهم يتمتعون بقدر كبير من الحيلة ، ومرونون للغاية ، فهم يكتشفون ذلك.

كميات صغيرة تحدث فرقا كبيرا

أبريل: هناك شيء يتعلق بالمال. خمسمائة دولار ليست - إنها مهمة - لكنها لن تغير مسار مسار حياة الطلاب. ما لم تكن تعرف أبدًا ، ربما تعطلت سيارة وتغيرت ما إذا كانت قادرة على الاستمرار في العمل أم لا ، أشياء من هذا القبيل. في بعض الأحيان يمكن أن يكون للكميات الصغيرة فرق كبير. 

نقطتي هي أننا سمعنا من الاستطلاعات أنه غالبًا ما كان أكثر رمزية. وأكد إيمان المستفيدين بقدرتهم على المضي قدماً. ولذا أعتقد أن أحد أهم النقاط المستفادة من شراكتنا - وسأفضل لك ولخوسيه إلى الأبد - يتعلق بمفهوم الثقة ، والاستقرار ، وسبب أهميته. إنه شعور سريع الزوال من حيث "هل تشعر بالثقة بشأن المستقبل؟" لكنها مهمة ، إنها مهمة. أظهر البحث ذلك. وهو يتماشى مع الأبحاث الأخرى الموجودة هناك وخبراتي في هذا المجال أيضًا. 

هذا الاستثمار في ثقة الطلاب بأنفسهم وثقتهم بالمستقبل - يقول مديرنا التنفيذي في College Futures إننا نعمل في مجال العمل الخيري بالأمل - إنه حقًا هذا. المساعدة الطارئة ، هذه الدولارات الصغيرة يمكن أن تساعد في تغيير حياة الناس بهذه الأنواع من الطرق ، ويمكن أن تساعد في دفعهم إلى الأمام عندما تكون الأمور صعبة حقًا. واجعلهم يشعرون أنهم ليسوا وحدهم جميعًا.

أليكس: حسنًا ، رائع. شكرا جزيلا لك ، أبريل. نحن نقدر حقًا انضمامك إلينا والتحدث إلينا اليوم.

أبريل: إنه لمن دواعي سروري وأنا ممتن جدًا لهذه الشراكة.

روسيو: شكرًا على الاستماع إلى Cafecito con MAF. تأكد من الاشتراك في البودكاست الخاص بنا على Spotify أو Apple أو في أي مكان تستمع فيه إلى البودكاست ، حتى تتمكن من مشاهدة الحلقة التالية بمجرد نشرها.

وتأكد من متابعتنا عبر الإنترنت إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن عملنا ، أو الانضمام إلى فصل تعليمي مالي مجاني ، أو الحصول على المزيد من الأخبار والتحديثات على Cafecito con MAF. نحن في Missionassetfund.org وعلى Twitter و Instagram و Facebook.

CAFECITO CON MAF
EPISODE 4

Same Storm, Different Boats

JULY 2022

Spotify
  • EPISODE 4

    At every step of the way, trusted partners showed up alongside MAF to support students, workers, and immigrant families left out of federal relief during the pandemic. Their partnership allowed us to reach more people with critical cash assistance, making people feel seen and heard. 

    In this episode, Alex Altman sits down with one of those partners, April Yee, Senior Program Officer at College Futures Foundation. A leader in the higher education space, College Futures Foundation partnered with MAF and others to launch the California College Student Emergency Support Fund. Alex and April share insights into how the pandemic impacted college students and discuss learnings from our collaboration to provide $500 cash grants to low-income California college students.

  • The following conversation has been edited for length and clarity.

    ROCIO: Welcome to Cafecito con MAF. A podcast about showing up, doing more, and doing better for people. We’re on a mission to help people become visible, active, and successful in their financial lives. Join us!

    ALEX: Hi everyone! My name is Alex Altman and I’m the philanthropy director at MAF, and your podcast host for today’s episode. Earlier in this season, we’ve shared with you stories that may run counter to what you’re hearing in the mainstream news. Rather than talking about how well the country is doing as households pay down debt and build up savings, we’re telling another story, the story of those left out of crisis relief.

    DIANA: I have nephews and young adults who were missing that support system. Because as an adult, you know how to “adult”. But when you’re transitioning from teenager to young adult, they need that support out there. And I feel like if there was an organization like you guys, focusing on kids who come out of high school, that’s when you’re kind of lost.

    Partnering together in the early days of the pandemic

    ALEX: Many college students, particularly first-generation low-income immigrants, go to college as a way to break the cycle of poverty, not only for themselves but for their families as well. But as the COVID-19 pandemic demonstrated, that path isn’t always so easy, especially when you’re being systematically excluded from crucial resources. 

    Joining me today to talk more about the experience of higher ed students during COVID-19 is April Yee, from the College Futures Foundation. Hi, April, welcome!

    APRIL: Thanks. Hi, Alex! Good to see you.

    ALEX: So just to start out, maybe to level set, MAF and College Futures have been working together for about two years now, since the pandemic started. Can you provide some context for that partnership?

    APRIL: Sure. You know when COVID began, which I guess feels like a different era now, it felt like this short-term crisis that was popping up. Our CEO of the College Futures Foundation, Monica Lozano, in coordination with the board, was really interested in what we can do immediately. How can we help?

    And having had some conversations with folks at the state level, the decision that was come to was that philanthropy could provide some short-term support to students. It was going to take a while for the state to get its ducks in a row, the federal government — all of that — but we could provide some of that short-term, immediate aid to students.

    And so she reached out to José, your founder and CEO, given their previous partnership around undocumented students and asked if there was an opportunity for partnership given MAF’s expertise in providing support to folks out in the community. And that’s where we started working together.

    ALEX: I remember when we first heard from Monica. I mean it was in March, right? We had just gone into lockdown and you sort of didn’t really have a sense of what was to come. We just knew things were going to transition, we sort of had to — for college students, for workers, for everyone — life was going to change, life was changing overnight. 

    And so, how do we — like you said — while we wait for the government, while we see what plays out, how can we move quickly to address some of the gaps that come up?

    APRIL: Folks just signed up pretty quickly. I think it’s a testament to College Futures’ role in the field and our long-standing commitment to students in California. But a lot of our funder partners too were like — great, that’s something that we don’t have to coordinate and figure out! They were worried about it, they were concerned too. 

    And it was really great to be able to pool these resources, streamline what is typically not an easy process in philanthropy. We’re not going to require different sorts of processes and so that was inspiring to see how we could all just be nimble, act quick, and get it done. 

    The tremendous need

    ALEX: So let me take us back. So we have ultimately across this partnership, a little over $3 million to provide grants. And we would provide $500 cash assistance — no strings attached, so students can use it however they need because part of it is we know that students will have different challenges. 

    And then we launched the fund. And in part because College Futures did such an incredible job of networking across the systems, we had 66,000 students apply in the first 24 hours. Where do you go from there?

    APRIL: I mean that still makes my heart hurt right now to hear. It’s stunning — and it just tells you the depth of need. And now with some distance between that moment and here, we talk about…why is it that…how do we reach students? We have all these resources for students, the state’s providing —. And why aren’t they taking it? 

    There’s something about the no-strings attached, the beautiful interface, and the way that you ask the questions. And just honestly, I think a huge component was the way this information was going out through trusted relationships, whether it was from nonprofit organizations or the segments, but to have that kind of response in the first 24 hours is in some ways successful, but in other ways, it was heartbreaking. 

    How COVID-19 shifted students’ realities

    ALEX: Yeah, I absolutely feel that. Maybe we could spend a few minutes just talking about how the pandemic has impacted students and how it has shifted their realities. Can you share a little about what you’ve heard from students or what you’ve learned about how they’re weathering the pandemic? 

    APRIL: There’s no way to underestimate or overestimate how much this has changed their lives. Some may or may not have laptop computers and strong WiFi. We heard a lot of stories about how students were trying to continue in their courses on their phones, their smartphones — that’s their primary way. Or going to campus or public libraries or the parking lots to try to tap into WiFi to finish homework. It’s affected — that was sort of the first semester and I think over time, we’ve seen declining enrollments and folks deciding whether to take a semester or a year off. Or just to not apply in the first place if they’re coming from high school. That’s happened. When they are able to log in, the notion of connecting with faculty and classmates online has completely changed the learning experience. The whole idea of having your camera on and what that means. And being able to have side conversations or date or flirt or make friends. 

    ALEX: The pillars of college experience!

    APRIL: Yeah! Do you want to go grab coffee? Or I missed that note! Or I wasn’t in class yesterday. You lose a lot of that in the virtual space. And so we’ve heard from students that it’s just been really hard, in every possible way — really, really hard.

    ALEX: You know we had talked to Taryn. She said after classes closed, she had been taking her twins to daycare on campus. They were getting meals on campus. And so with classes shifting remotely, not only is she now trying to figure out remote classes, but what do you do with childcare? How do you now become a full-time parent on top of taking classes? 

    So there’s so much of that nuance and dimensionality. And I think that’s what the crisis really brought up — is that not everybody experienced the last two years in the same way.

    APRIL: That’s right. I’ve heard folks say, “We’re all weathering the same storm but we’re in very different boats.” When we think about who researchers can contact or who colleges bring in for focus groups. The students who have the time for that or who have the relationships to be invited are often not the students who are of greatest need because those students are hustling to pick up their kids from child care or to their next job. 

    One of the biggest headlines is that students are embedded in families — whether they’re heads of families or adults helping their parents — they’re embedded in families. This notion of individual students — institutions often think of FTE — that’s full-time enrollment when they’re counting their numbers — that’s not who we’re talking about. We’re not talking about FTEs, we’re not even talking about students, I think we’re talking about humans and families — people. The data that you collected through the surveys and just this whole experience, I think that’s one of the biggest takeaways: how interconnected students are with their families. 

    A financial equity framework

    ALEX: Yeah, absolutely, and that was such a big focus during these relief efforts: the students we reached and the survey that we collected responses for isn’t a representative survey of all students across the state. Right? Like you said, by using this financial equity framework, we focused on students who faced systemic barriers, who are DACAmented, who are foster youth, who don’t necessarily have the same support system that other students do, who had lost income, employment, and who were facing strains — either they themselves had gotten sick with COVID or they were supporting family members, like we just talked about with Taryn.

    You know one of the things that stood out pretty sharply is that students who had dependents navigating this transition were more likely to report that they had trouble accessing the space or the technology that they needed. They had more trouble covering basic needs and were twice as likely to be late on their rent. They were three times more likely to use a payday loan to cover needs. Because their needs looked very different from — you know — this traditional student profile that we talk about. 

    Learnings from this partnership

    APRIL: Another reason why I’m just so grateful and proud of this partnership is that your expertise and insights in understanding folks’ financial lives is a huge addition to the higher ed frame around finances. 

    Our lens typically, in this sector has to do with: ‘are you low-income?’ — I’m doing air quotes right now — as defined by eligible for Pell grants. That is the measure. 

    But thinking about income, thinking about assets, thinking about dependents, thinking about lost hours if you’re an hourly worker. You just provided so much more nuance to my understanding of what we mean when we think about equity as it relates to poverty and financial stability, financial confidence — that was a topic we talked about a lot over the course of the last few years. 

    I’m really grateful for the learnings. I think there’s a lot to continue to explore. But it’s not how higher education institutions typically think about student needs, or thinking about them as parents or adult children who are supporting other members of their families.

    ALEX: I want to bring us back to reflecting. So as these shifts are happening, as College Futures and MAF collaborated on this work over the last couple of years, what did we learn? Particularly when we think about giving people cash, giving students cash to cover whatever they need, and recognizing — again trusting students — that they know what they need best and recognizing that it’s going to be complex and it’s going to differ based on each student’s situation. What did you take away from the emergency cash assistance fund that we collaborated on?

    APRIL: You know I’ve been thinking about this — because that’s my job. I think we’re already in this space where we’re trying to break out of higher ed being this island — as part of this elite space in our social— in our society, that’s on its own. And especially with public higher ed — that’s what I’m focused on — how do we think about higher education as being part of a fabric of a society? As part of a connection to other state agencies or public agencies that are here to support a state, the people of a state. That’s sort of the backdrop of what I was thinking about in terms of higher ed being connected to K-12, but not just K-12, to CalFresh, and to the other kinds of public entities in the state. 

    That made me start thinking about our partnership, and how much there is to learn outside of higher ed. Our partnership is a perfect example of the notion of financial aid and thinking about poverty and wealth as being defined just as Pell/Pell-eligible. And your insights and expertise provided this much more expansive, much more nuanced understanding of students’ financial lives. 

    And those are the kind of partnerships that I think we really need to continue to build for the higher education system to work better for students. We can’t just have institutions in their bubble, trying to work with students, but actually working with community-based partnerships to understand how to meet the needs of a community in ways that not necessarily institutions can do by themselves. 

    The sacrifices and the strategies that they made were another takeaway. The framing around both was important for me. Often, we talk about the population that this fund served and was deemed those most in need. And yet they’re so resourceful, they’re so resilient, they’re figuring it out.

    Small amounts make a big difference

    APRIL: There’s something about the money. Five hundred dollars is not — it’s important — but it’s not going to change the life course trajectory of students. Unless you never know, maybe a car broke down and it changed whether they were able to keep working or not, things like that. Sometimes small amounts really can have a big difference. 

    My point is that we heard from the surveys that often it was more, almost symbolic. It affirmed the recipients’ belief in their ability to move forward. And so I think one of the big takeaways from our partnership — and I will credit you and José forever — is around the notion of confidence, stability, and why that matters. It feels sort of ephemeral in terms of, “Do you feel confident about the future?” But it does, it does matter. The research showed it. And it aligns with other research out there and my experiences in the field as well. 

    That investment in students’ confidence in themselves and their confidence in the future — our CEO at College Futures says we’re in the business of hope in philanthropy — it really is that. Emergency aid, these small dollars can help change people’s lives in those kinds of ways, can help push them forward when things feel really hard. And make them feel like they’re not all alone.

    ALEX: Well, wonderful. Thank you so much, April. We really appreciate you joining us and talking with us today.

    APRIL: It’s my pleasure and I’m so grateful for this partnership.

    ROCIO: Thanks for listening to Cafecito con MAF. Be sure to subscribe to our podcast on Spotify, Apple, or wherever you listen to podcasts, so you can catch the next episode as soon as it’s posted.

    And be sure to follow us online if you want to learn more about our work, join a free financial education class, or get more news and updates on Cafecito con MAF. We’re at missionassetfund.org and on Twitter, Instagram, and Facebook.

MISSION ASSET FUND IS A 501C3 ORGANIZATION

TERMS OF USE   |   PRIVACY   |   CONTACT

Copyright © 2022 Mission Asset Fund. All Rights Reserved.

English